مشاركة وزيرة السياحة اليونانية بورشة عمل مع الجانب المصري لبحث سبل الترويج السياحي المشترك


كتب- أكرم مدحت 

 

وصلت اليوم وزيرة السياحة اليونانية"إيلينا كونتورا"Elena Kountoura القاهرة في زيارة لها تستغرق عدة أيام، في إطار تعزيز سبل التعاون الثنائي بين مصر واليونان في مجال السياحة، ومن المقرر أن تشارك غدا في فعاليات ورشة العمل بين الجانبين المصري واليوناني، بحضور السفير اليوناني بالقاهرة.

وخلال الورشة سيتم مناقشة عدة موضوعات من بينها كيفية تطوير التبادل السياحي بين البلدين، والترويج المشترك للمنتجات السياحية التي تتميز بها كل منهما، كمنتج السياحة الدينية والثقافية والغوص الذي تشتهر به مصر، إضافة إلى سياحة اليخوت التي تشتهر بها اليونان، فضلا عن سياحة المؤتمرات.

والجدير بالذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب اليونانى في مجال التعاون السياحى خلال الزيارة الأخيرة لوزيرة السياحة اليونانية لمصر في فبراير الماضي.

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد "ترافل يالا نيوز" بنشرها، بلغ عدد السائحين اليونانيين الوافدين إلى مصر خلال الفترة من يناير حتى نهاية إبريل من العام الجاري 5277 سائحا، بتراجع 19% عن نفس الفترة من 2015.

وزار مصر من اليونانيين نحو 19 ألف سائح خلال عام 2015، بزيادة 3% عن 2014، قضوا 118 ألف ليلة سياحية.

وعلى الجانب الآخر، شهدت اليونان توافد 26 مليون سائح إليها خلال عام 2015 من أنحاء العالم، حققوا 14 مليار دولار عائدات للقطاع السياحي اليوناني.